موقع  الاستاذة الباحثة انتصار حسين صالح الكاتبة المدربة في العلوم العقلية و النفسية والآلام الجسدية

الصفحة الرئيسية .::. السيرة الذاتية .::. صور تذكارية .::. تواصلوا معنا :: لوحة التحكم

 :::

الطب البديل

:::

الطب الاريوفيدي 

:::

اسئلة عن الذات

:::

نظام الشاكرات

:::

العلاج بالريكي

:::

العلاج بالمغناطيس

:::

 المعالجة بجهاز الاورا

:::

جلسة مولد سلوك جديد

 :::

الاستشفاءباسماء الله الحسنى

 :::

التمارين

:::

تمرين تنفسي طاقي

:::

تمرين التحرر

:::

 تمارين اون لاين On Line **

:::

التخلص من التوتر والقلق

:::

دورات الطاقات الرفيعة

:::

دورة البرانيك هيلينج

:::

دورة الاحجار الكريمة

:::

دورة البندول

:::

دورة درب الحكمة و المحبة

:::

ملحقات

:::

كل الدورات

:::

جميع الجلسات

:::

سيدي الجلسات الاسترخاء

:::

أرشيف اللقاءات

:::

كتاب الطاقة الشفائية
::: أضف مقترحاتك لدى الموقع

نظام الشاكرات

الشاكرات

   الشاكرات كلمة سنسكريتية تعني عجلة ملونة تهتز وتدور بسرعة مختلفة ليست مادية هي عبارة عن ذبذبات تدور وهي اكثر كثافة من الاورا واقل من كثافة الجسم المادي وتتفاعل مع الجسد من خلال الغدد الصماء والجهاز العصبي.
    الشاكرات السبع الرئيسية كل منهم مرتبطة بغدة من الغدد الصماء ومع مجموعة محددة من الاعصاب تسمى ظفيرة او شبكة عصبية . وتستقبل هذه المراكز الطاقة وتوازنها في الجسم وتحولها الى مادة حيوية تغذي جسم الانسان بحاجاته المادية والروحية وكل مركز مختص بناحية معينة بجسم الانسان .
    والشاكرات هم مراكز للطاقة ، تبدأ الشاكرات من القاعدة الجذرية التي تدور بأدنى سرعة وتنتهي بأعلى الرأس الشاكرة السابعة (( التاجية )) التي تدور بأعلى سرعة.
    لكل شاكرة لون وحجر كريم خاص بها للاستعمال.
    لون الشاكرات من الوان قوس القزح ، الاحمر \ البرتقالي \ الاصفر \ الاخضر \ الازرق \ النيلي \ البنفسجي \ او الابيض .
   يختلف حجم الدوائر او العجلة ، بقوتها على حسب الوعي وتطور الفرد والحالة الجسدية ومستوى الطاقة والامراض والضغوطات.
   اذا لم تكن الشاكرة متوازنة ، فطاقة الحياة الضرورية تتباطئ ، فمن اعراض نقص الطاقة شعور الفرد بأنه متعب وكسول ومحبط ، وسوف تتأثر الوظائف الفيزيائية للجسم وستتعرض للمرض ، وعملية التفكير (( النفس )) والمخ ايضا يتأثر قد ينتاب الفرد تصرفات فردية مثل الخوف والشك الخ.......
 ان توازن الشاكرات يؤدي الى توازن صحة البدن و الاحاسيس .

الشاكرة التاجية

  موقعها اعلى الرأس القابلة لاختراق الضوء وهي تمثل الحكمة عندما تكون الشاكرة نظيفة ومفتوحة سوف يعلم الانسان كل شيء ويفهم كل شيء ، لاشيء غامض في الحياة وهو مركز الروحانية والتنوير والطاقة والافكار العملية فهي تسمح بانسياب الحكمة وتأتي باللا وعي الكوني فهي مركز الاتصال مع الله عندما تكون هذه الشاكرة غير متوازنة سوف يشعر الانسان بالاحباط وقد يصاب بالمرض مثل الشقيقة والتهاب الدماغ والزهايمر.
 ما هو اللون والحجر الكريم المناسب لهذه الشاكرة؟؟؟؟؟؟؟؟؟

شاكرة العين الثالثة

 

  موقعها بين منتصف الجبهة وهي مركز الطاقة الروحية والرؤية والسمو في التفكير الزماني والمكاني والتعليم العالي.
  عندما تكون هذه الشاكرة غير متوازنة يشعر الانسان بالخوف من النجاح و غير واثق من نفسه تصبح الانا مرتفعة وقد تظهر اعراض جانبية مثل الصداع - الرؤيا مشوشة - مشاكل العين .
 ماهو اللون والحجر الكريم المناسب لتوازن هذه الشاكرة ؟؟؟؟؟؟؟

شاكرة الحنجرة

 

  مركزها اسفل الرقبة وهي مركز الاتصال مع نفسك و مع الاخرين والتعبير وخلق الافكار والكلام والكتابة ، وهي مخزن الغضب ومنها يطلق للعنان .
  واذا كانت هذه الشاكرة غير متوازنة تشعر بأنك محدود وهادئ وتشعر بالضعف والقبوح و لا يمكن التعبير عن افكارك ومتوعك صحيا ومشاكل جلدية والتهابات بالاذن و الحنجرة و الام في الظهر .

شاكرة القلب

 

   موقعها القفص الصدري من الامام و من الخلف على العمود الفقري هذه هو مركز الحب والروحانيات والعواطف فهي اهم شاكرة على الاطلاق وهي مرتبطة بعنصر الهواء لانها تحتوي على بذور المقدرة على الشعور بالله والحب الصادق الحقيقي الطاهر الذي يخلو من الانانية والحسابات او من اي مطالب ، الحب الطاهر هو اهم شي في حياة الانسان واي شيء اخر هو ثانوي انه المركز المباشر للمقدرة على حب الناس والعطاء وهذه الشاكرة تربط الجسد والروح والعقل مع بعضهم البعض .
  عندما تكون هذه الشاكرة مغلقة تشعر بالشفقة على نفسك ومرتاب والخوف من التعبير عما في بداخلك ومستغفل والخوف من الاصابة بالالم او الشعور بعدم جدوى الحب وقد تشمل الامراض الجسدية مثل الازمات القلبية وضغط الدم العالي ، والارق وصعوبات في التنفس.
ماهي الالوان والاحجار الكريمة لتوازن هذه الشاكرة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟

الشاكرة الضفيرة أو الشمسية

 

   وهي اسفل القفص الصدري في الوسط خلف المعدة هي مركز القوة الشخصية مكان((الانا\الذات\العاطفة\الغضب\القوة\الاندفاع )) وهي مركز التطور النفسي وهي مرتبطة بعنصر النار.
   عندما تكون هذه الشاكرة غير متوازنة يشعر الانسان بنقص الثقة ومشوش وقلق من افكار الاخرين ويشعر ان الاخرين يتحكمون بحياته ويكون محبط ، آما من الناحية الفيزيائية فيشعر بصعوبات في الجهاز الهضمي والكبد والسكري والارهاق العصبي والحساسية في الطعام .
ما هو اللون والحجر الكريم الخاصة لهذه الشاكرة ؟؟؟؟؟

الشاكرة المقدسة

 

    هي في اسفل السرة وجذورعا في اسفل العامود الفقري وهي مرتبطة بعنصر الماء وهذا المركز مسؤول عن الاحتياجات الاساسية للجنس والخلق والتعليم وتقييم الانسان لنفسه والصداقة والعاطفة ومقدرتها للربط بالاخرين بطريقة ودية فهي تتأثر بكيفية التأثير عن العواطف من خلال مرحلة الطفولة.
   ان التوازن الملازم لهذه الشاكرة تعني المقدرة على التعبير عن العواطف بحرية والشعور والوصول الى الاخرين جنسيا.
   عند حدوث خلل بهذه الشاكرة يحدث ضعف الكلى وتصلب اسفل الظهر وامساك وتقلص المفاصل والبطن والاعضاء التناسلية . وتشويش بالافكار (( منها الانانية والحقد )).
ماهي الالوان والاحجار الكريمة الخاصة بهذه الشاكرة ؟؟؟؟؟

شاكرة الاصل او الجذرية

 

   تتمركز هذه الشاكرة في اسفل العمود الفقري وعظمة العانة من الامام وهي المسؤولة عن احتياجات الحياة والامن والامان فهي تمدنا بالاحتياجات المادية وطاقة النجاح
   لانها مرتبطة بعنصر الارض وتمدنا بالمقدرة على الاتصال بالارض اذا كانت مغلقة يشعر الشخص بأنه خائف وقلق ومحبط ، ويشعر بأنه بلا جذور الروحية من الناحية الفيزيائية ، واذا بها خلل يحدث مشاكل سمنة او فقدان الشهية والآلام الركبة واسفل الظهر والاوراك والاعضاء الجنسية ، واذا كانت هذه الشاكرة تعمل بانتظام فيشعر الانسان بالامان وهو له صلة وثيقة بحب الام.
 ما هي الالوان والاحجار الكريمة المستخدمة لهذه الشاكرة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 


عداد الزوار للموقع

 
 

 تصميم و برمجة شركة تكنو فجن

   الحقوق جميعها محفوظة ©   2006  TechnoVision