موقع  الاستاذة الباحثة انتصار حسين صالح الكاتبة المدربة في العلوم العقلية و النفسية والآلام الجسدية

الصفحة الرئيسية .::. السيرة الذاتية .::. صور تذكارية .::. تواصلوا معنا :: لوحة التحكم

 :::

الطب البديل

:::

الطب الاريوفيدي 

:::

اسئلة عن الذات

:::

نظام الشاكرات

:::

العلاج بالريكي

:::

العلاج بالمغناطيس

:::

 المعالجة بجهاز الاورا

:::

جلسة مولد سلوك جديد

 :::

الاستشفاءباسماء الله الحسنى

 :::

التمارين

:::

تمرين تنفسي طاقي

:::

تمرين التحرر

:::

 تمارين اون لاين On Line **

:::

التخلص من التوتر والقلق

:::

دورات الطاقات الرفيعة

:::

دورة البرانيك هيلينج

:::

دورة الاحجار الكريمة

:::

دورة البندول

:::

دورة درب الحكمة و المحبة

:::

ملحقات

:::

كل الدورات

:::

جميع الجلسات

:::

سيدي الجلسات الاسترخاء

:::

أرشيف اللقاءات

:::

كتاب الطاقة الشفائية
::: أضف مقترحاتك لدى الموقع

العلاج بالريكي

الريكي:


وسيلة سهلة وفعالة للعلاج والشفاء عن طريق التوافق الداخلي... يقوم مبدأ هذا العلم على تحقيق التوازن بين عنصري الين واليانج عن طريق توازن الطاقة الداخلية لجسم الانسان ويتم ذلك عن طريق مراكز الطاقة ( الشاكرا) وهي سبعة مراكز في الجسم متصلة بمسارات الطاقة الداخلية والتي هي بدورها تقوم بايصال الطاقة لكافة أجزاء الجسم. علم الريكي علم ياباني من أصول صينية وتتكون كلمة ريكي من كلمتين:ري ( الطاقة الكونية ) كي ( الطاقة الشخصية ) يقوم مبدأهذا العلم على تحقيق التوازن بين عنصري الين واليانج عن طريق توازن الطاقة الداخلية لجسم الانسان ويتم ذلك عن طريق مراكز الطاقة ( الشاكرا) وهي سبعة مراكز في الجسم متصلة بمسارات الطاقة الداخلية والتي هي بدورها تقوم بايصال الطاقة لكافة أجزاء الجسم . وعند انسداد هذه المسارات أو المراكز تنشأ الأمراض النفسية والجسدية . والمعالج أو الممارس لهذا النوع من العلاج يستطيع بتعلم حركات بسيطة من الاستفادة من حقل الطاقة المحيط بجسم الانسان فيساعده على تحقيق الشفاء الجسدي والعاطفي بإذن الله . الريكي وسيلة سهلة وفعالة للعلاج والشفاء عن طريق التوافق الداخلي ، ويمكن اختبارها إما بجلسات شخصية أو بالتعلم . تمارين الريكي :تحسن أسباب الصحة والراحة لديك ولدى الآخرين بتقوية القدرة على التخلص من الأسباب الكامنة للألم والمرض ، مع تمارين الريكي تتدفق طاقة عبر اليدين لتحقق التوازن على كافة المستويات الجسدية والعقلية والروحية . تأملات الريكي : " تخفف " المشاكل الصحية بصورة طبيعية بتخفيف الإجهاد فهي تساعد على التغلب على الخوف وتحسين الرؤية في المواقف الصعبة مما يضاعف القدرة على اتخاذ القرارات الصائبة .

فوائد الريكي :

يقوم مبدأهذا العلم على عدة عناصر من أهمها أنه يعمل على توازن الطاقة الداخلية والتي بدورها تساعد على أيصال الطاقة عبر المسارات الى كافة الأعضاء الداخلية بجسم الإنسان .كما أنه بتحقق ذلك يتحقق الانسجام التام بين العقل والروح والجسد ،فتشفى الآلام بإذن الله ويرتاح الفكر وتتم السعادة . كما أن تمارين الريكي تمارين سهلة التعلم ميسرة لمن أراد تعلمها ، تتدفق الطاقة عبر اليدين لتمتد الى مراكز الطاقة السبعة الرئيسة. وفي الدورات التي نعقدها يتعلم الحاضرون طرق للتأمل الذي يساعد على تصفية الذهن ، وتنمية الوعي ، والتحكم في الإنفعالات . هل تحلم بمستقبل صحي جيد ؟ هل تحب أن تكون متحكماً بمشاعرك ؟ هل ترغب في تقوية مناعتك وتحسين ذاكرتك ؟ هل تعلم أن الريكي يساعد في تحقيق ذلك ؟

بتعلم الريكي سيكون بإمكانك مشاهده عظمة القدرة التي وهبها الله لنا وسماع صوتك الداخلي بوعي وبصيرة ، بينما تستمتع بالأحاسيس المرهفة لمشاعرك الوجدانية ، كل ذلك بتطبيق تمارين سهلة التعلم و غير مجهده . كما أن هناك العديد من الفوائد من تعلم الريكي وتطبيق تمارينه . فوائد تعلم الريكي:

التحكم في المشاعر في الظروف المختلفة . التغلب على المخاوف المرضية السيطرة على الغضب وتحجيمه .التخلص من القلق والتوتر والشعور بالطمأنينة. تحفيز الجهاز المناعي وتقويته وتسريع تجدد الخلايا.القضاء على الآلام الناتجة عن التوتر والقلق . . الشعور بالنشاط والحيوية والسعادة .وغير ذلك
ومما تجدر الاشارة اليه أن تمارين الطاقة تساعد بشكل فعال في حفظ التوازن الداخلي للإنسان ، الشئ الذي يساعد على التخلص من المشاكل النفسية والجسدية والتمتع بالسعادة 
 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 


عداد الزوار للموقع

 
 

 تصميم و برمجة شركة تكنو فجن

   الحقوق جميعها محفوظة ©   2006  TechnoVision